الأحد، 18 فبراير 2018

يانبع قلبـي واشــــــتياقي
ليت ان قصر طريق الفراقِ
إن كان للمراهقيــن حباً
فحبي اليكِ هوا السـباقِ
كلما زاد بي العمر تقدماً
كثر اليكِ اشــتياقي
قلبي موطن حبك 
وانت من الدنيا كل غرامي
لو تعلم اشتياق لما تركتني
ولو كنت تفقه لغة الجفون
لعرفت انك نن العين
ولو سمعت دقات قلبي 
فانت بين الجامور والشريان
لوتفقه لغة الحروف
فانت بين اشعاري
وبين كل حاء وباء
انت حبي الابدي
انت همس اشعاري
تجاعيد وجهك تُخبرني
بأن حبكِ من الأعـماقِ
احبك وأحبك ثم أحبك
الى ان تغور احداقي
ومتيقن أنني أذ عُميت
سيقودني حُبكِ الى التلاقي

الجرح في الاعماق 
والنزف لا زال يجري 
لفهت حصرتي واشتياق
ودقات قلبي رنت 
من حر اشواقي
اما تجاعيد وجهي 
فهي تاريخ البعاد

انزف جرحاً انتي ضمادهُ
فياليت جروحي كأوراقي
انشــرها هنا وهناك تارتاً
لتضمد منكِ بالعناقِ
وأجرحها جرحاً ينزف الماً
متعمداً ليهون علينا الشقاقِ
انتي لي حبـا ابديا
وملكاً احميه من السراقِ
#غسان_المنصوري

يا مهجة الروح رفقا بحالي
فانا اتنفس الصعداء
واذوب شوقا في هذه الابيات
انت بلسم الروحي ونبض حنان
حروفي فيها دواءك من كل داء
وهي كلمات ليست كالكلمات
هي شوق هلك فيه كياني
#الأستاذة_خديجة

أيا بلسماً وظلٌ ونبضاً وداء
ابعد الله عنــكِ كل عناء
أُحس بكِ في كل شعوري
كأنكِ توأمي بنفس الأداء
انتي لقلبي الضعيف نبضه
ُوانتي لبصر عيني ماء
ماذا دهاني كلما زاد عمري
زاد عشقي اليكِ وفاء
#غسان_المنصوري

انت لا تعرف حجم اشتياقي
يا توام الروح ومهجة الفؤاد
صرختي مدوية حطمت
حجر الجبال والاحجار
وهدير انيني بكي منه
دجلت والفرات
وغيمة من دموعي
لو رايتها يوم الوداع
لما غبت عني ساعة
انا اليتيمة في بعدك عني
وانت لي الاب والام
#الأستاذة_خديجة

بماذا اجازيكِ يامهجتي وفؤادي
ليت ان العمر يشرى ويباع
لأهديت لكِ منهُ أجملها
سنيناً لضوء القمر شعاع
وأن متُ قبلكِ و انتهى
وحال بيني وبينكِ الوداع
فأقصدي قبري هنالك واخلعي
عنكِ الخمار وضعيه فوقي انصياع
لأشمه واغفو بعطرك منهلاً
فعطر شعركِ خبزاً وأنفاسي جياع
#غسان_المنصوري

لو رحلت عني
خد معك آخر انفاسي
فكيف تتركني وروحي 
من دونك صرعى عدم 
من لي يسعفني في الغياب
فانت روح الروح وكياني
خدني بيدك الى القبر
اذا عزمت الهجر والوداع
فالقبر والتربة ارحم
انت حب الابدي
لن اتركك ترحل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق