الأربعاء، 4 سبتمبر 2019

ولما أنت سافرت بقلم ا.د/ محمد موسى

♥ ولما ♥ أنتَ ♥ سافرتْ ♥

قُلن لي وهُن يضحَكن هو لنْ يعود
فهو قد تركك  وسَافر إلى خارج الحدود

ولن يفكر بالعودة فسيبهر بالخلود
من خرج ثم عاد في هذا الزمان الجحود

في الخارج النساء يأخذن بالألباب
ولهن عيون قد تسكر وتؤدي إلى الذهول

من تكوني ليأتي ويتركهن ويعود
قلت أنا أحبه وعنده لي حب ألكُن عقول

ضَحكنَ هكذا قد يظن قليل الفهم
كثيرات عشنَ ضحايا لمثل وهمكِ بغرور

فبعضهم أَحبَ  وتركِهم كان سهل
فخارج الحدود الحياة بمهل وبلا جحود

وكلامَهُنَ يدور برأسي كأنه خمرْ
أتخيل وأقول أهان عليه العمرْ فلن يعود

وعُدتَ لتفتح ذراعيكَ وتحتوينيِ
وقلتَ تعالي لي  وكأنكَ أخُذتينيِ للخلود

أَسرعتُ وضعتُ رأسي على كتيفيك
لا تدري كم إشتقت أنا اليكَ وبكيتَ فتقول

ورأيت عيناكَ  تلمع وأنا بين  يديك َ
وأنتِ بأحضاني أشعر بالحياة  وبالحضور

لم أكن أعرف السعادة حتى لقيتَكْ
فأنتِ عمري وحبيبتي وأنا هويتكْ بجنون

قلت باكيةً قلن لن تعود اليَ ثانيةً
وكأن سنوات عشقي لك لأغيةً ولن تعود

أنا بدونِكِ لا أعرف للسعادة عنوان
وفي كل ليلة كنتِ أنتِ عروسة  الأحلام

نَظرنَ من شككَ وقلن بإستغرابْ
من خرج خارج الحدود عادْ أهذا  معقول

وعاد إلى من أحب كأننا بذهول
وعواطفه لحبه مشتعلة كأنها بركان يفور

يبدو أنه يحبك وحبه لكِ صحيح
وإلا لفعلها وباع حبه بالصريح وبالجحود

نعترف أنه صادق الوعد لكِ وأمين
لم تأخُذ الدنيا مما بقلبه من حنين وشجون

أيا ترى كان ملاك ولكن بهيئة إنسان
أم إنسان  ولكنه أحبك وهو هيمان بجنون

يبدو جهلنا بحقيقة الحب بصراحة
فالحب يقاوم الجاذبية لأجل راحة العقول

ما أجمله إذا دخل القلوب بيقين
ووضعَ بإختبار  فنجح والحنين  المجنون

إسمعيها ممن سبق خُدعن بالحب
لا تتركي حب من باع دنيا تذهب بالعقول

وأشتراكِ ولم تأخذه حياة القصور
وأتىَ إليكِ ولم يبع قلبكِ وكأنكِ من الحور

♠ ♠ ♠ ا.د/ محمد موسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق