الجمعة، 13 سبتمبر 2019

وماذا لو بقلم ا.د/ محمد موسى

♥ وماذا ♥ لو ♥

إقتحم عقلي سؤال وأنا بمنام
فشغلني في كل ليلي  السؤال الهام

يا ترى لو كان بصـدري قلبان
هل كان من المكن أن أُحب إثنتان

وأفكرُ فيها وتكون َمن السكان
أم أضعُكِ أنتِ فيهما وأرتاح وأنام

حيرني سؤالي وحرمني المنام
طوال ليلي  أسأل أنا عقلي الحيران

أريد إجابة تُريحُني لأقتنع وأنام
يا عقلـي هل لو كان لي يوماً قلبان

سأبحث لأن يسكن فيهما حُبان
ولا أترك أحدهما خالياً  وبلا سكان

أبحث عن إجابةِ ويأتي الإلهام
هي قالت لي لا تفكر ولا تعيش الأوهام

لو مكانك هلُ أقولُ هذا المثال
ما كانتْ نفسي يمكن لتقبل هـذا الكلام

ضع بصدري مئات القلوب الأن
وفتش عن غيرك فيهم ليظهر  البرهان
 ♥♥
غيرك لن تجد بكل قلب إلا حُبك
فلا تتحير مع عقلك  وأسأل فقط قلبِك

فسؤلك هو مقداري وحبي عندك
أقدم أنا لكَ جوابي حتى يرتاح  فكرك

فليس بالعدد لا عندي ولا عندك
حتى  لو كان حبي عندك  بنصف قلبك

يكفي  أنا قلبي لا يملكه  غيرك
حبنيِ كما تشاء فقط لا تحرمني قربك

فنصف قلب يكفيني كمثل قلبك
قلوب الدنيا حبيبي لا تساوي لي حبك

محظوظة أنا لأني صادفت مثلك
وملعون أي حب هو لا يشابه  لي حبك

فخرجت منه الومه من أجل قولك
كيف صدر هذا السؤال مني لمثل حبك

وهل بهذا الزمان قلب يشبه قلبك
محظوظ من يلاقي  بأيامنا مثل قلبك

♠ ♠ ♠ ا.د/ محمد موسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق