الأحد، 22 أبريل 2018


( عاشق ...يحتضر )
~~~~~~~
بقلمي محمود زين الأسيوطي 
***********************
من عشقي لها أحتضر 
.....
عشقت جميلة وجهها نضر
....
تبسمت فبات قلبي يستعر.....
وعلى الشفاه بريق كحبات درر....
......حبات من شهد رضابها ..فشهده اشهى من أطيب ثمر
....
جفنها ينذر حذار ثم حذار الى النظر
...... وعينيها ..الخطر
....
غرق ..وحرق ..أن تقصد فيها السفر
......
وهدب من حدة لوتين قلبي بتر
......
تضحك فيزول الكدر...
...
تتراقص على أنغام وعزف على وتر
.....
هزها الشوق فتمايلت كغصن شجر
.....
وانا بعيد عنها ارتقب وانتظر
.....
وشوقي كبركان يكاد ينفجر
.....
والأحمر على الشفاه بلون الزهر
...
رفقا سيدتي ملاك انتِ وانا بشر
....
فلون الأحمر بشفاهك يقذف بقلبي شرر
....
يشعلني يقذف بي في قاع سقر
...
كلما قبلتها اشعر اني اذوب احتضر
....
اذوب عشقا من النظر ...
....
بعيدة وقريبه حنانها لي قد غمر
.....
معذور فقد عشقت القمر...
....
كالهلال حبي واحتضر ..
....
فيا ويحي ان اكتمل كبدر
.....
حبيبتي إن يسألونك عني لا تقل شاعر حرفه سمر
.....
بل قولي شاعري ..وعاشق القى به القدر
......
اتذكر يوم لقائنا ليتك تركتني ضمني البحر
....
ولم تمد يدك تنقذني من الخطر
......
فيدك استلت قلبي انشق من جديد فجر
.....
فجر هواكِ ..وميلادي كبشر 
......
كعصفور قد كتب له الاسر 
....
كنت اقترب بحذر ....وقلبي يندفع يلقي بي في الخطر
.....
بكل اشواق العاشقين ...لك انفجر
.....
تراقصي جميلتي تحت المطر 
......
حافية القدمين تبختري كمهر
....
ليتني مع الريح ...اتبعثر
.....
لاتساقط على جسدك مع حبات المطر
......
ابداً عن حماقاتي ..وغيرتي لن أعتذر
.....
ابداً عن امنياتي فيك لن أعتذر 
.....
عاشق انا وقلبي قد انفطر 
......
عاشق ومعذور لا يلام من يعشق القمر
................
بقلمي محمود زين الأسيوطي 
***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق