الثلاثاء، 4 أبريل 2017

 وزائرة  من زمن  الحب 
وعشقت إمرأة جاءت من غير زماننا
إمرأة من زمن الحـب هبطت أرضنا
عشقتها بلا ميعاد كعشقي أنا للورود
هي وردة خرجـت مـن بين الشقوق
وتعلمت منهـا كيـف يكـون العشـق
وكيف يعيش العاشق مع المعشوق
وعلمتني بخبرة كيف تكون القبلات
وتعلمت كيف اعيش فقط بالبسمات
قلت لها قَومي في حاجـة الي عِلمك
 أتمنى ان تعلميهم وتعطيهم من فنك

قالت لي مـرة جئتُ الي مـثل مكانك
وجربت معهم وتصورتهم كاغرامك
وحاولت أنا معهـم مرات بلا نتيجة
وقلتُ أُعيـد صيـاغة فني ولا حيلة
ولمـا فشلت لتعليمهـم صحيح الحُب
تركتهم أنا وذهبت وقلـت بلا غُلب
فماذا افعل لقـوم لا يحتاجون الحب
هم ينقسمهم أن يكون لهم أولاً قلب
وبعد أخذٍ ورد ندمت أني قـد جئت
وفـوراً مـن حيث جئت أنا رجعت
قلت في نفسي كيف العيش بلا قلب
وأنا أسمع في الصدور شئٌ هو يدق
فهمت أن ليس من بصدره شبه قلب
يدفع له الدم هو إنسان ويحفظ الوعد
فدعوت ربي أن يهدي للحب قومي
 حتى لا أتركهم وأغلـــق عليَ قلبي

   ا.د/ محمد موسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق