الجمعة، 12 يوليو 2019

تقسيم مصر الى دويلات مقال للدكتور محمد البكري

( * تقسيم مصر الى دويلات !!!)
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الدولة الثالثة : *** { دولة "القبائل العربية " }
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
* أشعر أنني أكاد أمسك بخيوط الحقيقة ، التى قد تكون غير واضحة تماما فى أذهان بعض السياسيين ، فهناك فى مصر من يرون أنفسهم قبائل عربية تعيش على أرض مصر منذ الفتح العربي ، حتى ولو كانت أصولهم فرعونية .. فهل يحق لهم بناء على ما يسرى كالنار فى الهشيم من تطلعات انفصالية فى أهل النوبة ، وبدو سيناء ، ولدى فصيل من اشقائنا المسيحيين ، وكل هذا بالطبع بدعم من الموساد والمخابرات الأمريكية .. دعم مادى ومعنوى وفكرى وثقافى ، وأخيرا دعم عسكرى واستخباراتى ، وتدريبى لقيادات بالخارج .. تعد للرجوع لمصر قبيل ووقت اشتعال الأحداث على الأرض .
_____________
* فى كتاب (إحصاء العالم الإسلامي ) الموثق يقول الباحث ان :
----------------------
# %6 من الشعب المصرى قبائل يرجع أصلها إلي الفتوحات الإسلامية.
# 2% قبائل بربر مستعربة جاءت فى القرن التاسع من المغرب مع الفاطميين .
# 2 % بوهيميين مسلمين ، غير معروف أصولهم على وجه اليقين .
# 2 % بدو من أهل البلاد الأصليين .
# 88 % عائلات قبطية تحول تسعة أعشارها إلي الإسلام وهم يشكلون الأغلبية .
------------------------
* فنحن جنس واحد يعيش فى وطن واحد . ورسخ بالباطل فى ذهن بعض المخدوعين أنهم سلالات مختلفة ..
* يقولون انهم أحفاد القبائل العدنانية .. ( مضر وربيعة).
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
* مضر أسياد مكة والحرم والتى منها قريش ، إنهم أولاد نزار بن معد بن عدنان . ومن بطونهم .. بنوا كنانة ، وبنوا الليث ، وبنوا أمية .. الذين انجبوا دحية بن مصعب الذى سيطر على الصعيد بالكامل سنة 176هـ . ومنهم بنو عامر ، وبنو لؤى بن غالب .. الذين ملكوا الجيزة والفيوم .
* ومنهم بنو سهم ، وبنو عدى ، وبنو مخزوم .. الذين هيمنوا فى بعض الأزمنة على معظم الصعيد الأعلى وحتى أسوان . ومنهم بنو تميم بن زهرة ،وبنو طلحة ، وبنو فضالة ، وبنو إسحاق ، وبنو أسد ، وبنو الزبير بن العوام ، والعنابس ،والأعياص , وبنو حيدر، والهاشميون أعظم بطون قريش الذين منهم العباسيين ، والجعافرة،والعلويين والزيانبة ، وبنو هلال .
--------------------------------------
* وهم أيضا أحفاد القبائل القحطانية :
"""""""""""""""""""""""""""""""""
* والتى أتى معظمها من الجنوب من خلال باب المندب .. من أولاد كهلان ، وحمير ،وسبأ .. ومنهم بنو المغيرة ، وبنو الحجر ، وبنو أرحب ، وعوف ، وراشد ، وخولان ، وقبائل مراد ، ومالك ، وبلى ، وخارقة ، وناب ، وفضالة , وجهينة ، وطئ ، والهميسع ، والأوس ، والخزرج.
وما زال البعض ونحن فى القرن الحادى والعشرين يتحدثون بهذا ويعيشون فى الماضى السحيق ، وربما يحلمون بلم شمل العائلة ، على أرض مصر مرة أخرى كما كانت أيام الخلافة الأموية والعباسية.
--------------------------------------
* وللحق تلك الدعوة يتحدث بها بعض الطاعنين فى السن من باب التسلية وليست فكرا يتبناه أحد . ولو تواجد يوما من يرغب فى تبنيه فأين ستكون دولة الخلافة حينذاك.. وهل سيكون الخليفة القادم من القاهرة , أم سيكون من الرياض ويولى علينا أميراً فى مصر المحروسة ، ومن أي قبيلة سيكون هذا الوالى حتى لا يحتدم الصراع كما كان فى القديم .. وهل سيكون من بنى قحطان أم عدنان!!!.
-------------------------------------
* ويا ترى لو قامت دولة الخلافة فمتى ستنقسم على نفسها .. لتكون دولة الشيعة من ( الزيانبة ) .. والتى جاء اسمها نسبة إلي السيدة زينب بنت على كرم الله وجهه .
* وهل سيختارون الدلتا مقرا لدولتها وطنطا عاصمة لهم ويكون مينائى رشيد ودمياط .. أهم موانيهم على البحر المتوسط .. بينما الدولة السنية عاصمتها الأقصر أو ربما كانت مدينة الفيوم أو حتى مدينة 6اكتوبر . ولتكون مدينة الإسكندرية ومرسى مطروح أهم موانيهم على البحر المتوسط !
* الحقيقة أن فكر كهذا لا يتعدى أن يكون أضغاث أحلام ، كما هو الحال مع عواجيز النوبة ، أو بدو سيناء ، وبعض المهاجرين من اخوتنا مسيحيى المهجر . وسوف يأتى الكلام عن وضع المسيحيين بشكل عام فى المقال القادم .
وكل كلام فى تلك الأُطر لا يصلح إلا لجلسات المصاطب فى ليالى الصيف المقمرة .______________________________________________
• ( منظمة قبول الآخر لحقوق الإنسان
• ..المركز القومى للدراسات الإستراتيجية والأمنية والسياسية د / محمد البكرى )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق