الاثنين، 7 مايو 2018


أيـــــا ليلى......... محمد ابو الفتح
والقلب ياصاحبي قد أضناه الودادُ....... والـروح قد فارقت الفؤاد أو تكادُ
منذغاب قدغاب عن جفنيَ الرقادُ........ حتى الأهداب قد أحرقها السهادُ
أيا كحيل العين قد أرداني البعـادُ......... فأي الأمربعد اللقاء حبيبي يُرادُ
أيا ليلى أنا من رق لحاله الجمادُ....... أنا قيسٌ ليلى وقـصة عشــقي تعادُ
أنا من إليه بأصل الــغرام يشادُ...........كفانا الهجرُ والله قد أعيانا العنادُ
أنا لــكل بـحور الــوغي يـــرتاد......والسيف بيدي أنا قد تــاق له الغمادُ
أما وقد شهدت بغرامي الأوتــادُ......وتسامر بأشعاري في الهوى الأندادُ
أبيت وقد كــحل مقلتيَ الســوادُ......أهيم تكبل أوصال مهجتي الأصفادُ
من قال أن الهوى بالهجر يزدادُ........فالهــجريا ليلى على القلوب أنكادُ
فمن ذاك على نار الصب يعتادُ.......من ذا لصوت اللوم و العتاب ينقادُ
أكان الهوي سقماً يفرمنه العبادُ...... إنما الغرام منة أفاض بها الـجوادُ
إنمافي الرحيل ليلى للفؤادإخمادٌ......ودرب ممهد بالدمع تغشاه الألحادُ
محمد ابو الفتح.......

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق