الأربعاء، 28 مارس 2018

والحياة كلمات
الشاعر جهاد حداد
تحياتي
في 27/3/2018
=====================
رحلت الصمت
بدأت وانا أتوسل الروح الكسيرة
الى أن حطت على كتفي حمامة
بعد ان فرت من أسرها وهدلت لي بحيرة
سمعتها
والاشواق تشعل بالروح فتيلة
وانهمرت الدموع من عيني كالأمطار الغزيرة
قلت ما خطبك يا اجمل دخيلة
قالت انا رسولة عاشقة 
تقطعت بها السبل والوسيلة
كانت أحلامها منيرة
قبل ان يهب الريح ويطلق صوت صفيرة
بليل السهاد ملء ضجيجه
والحانه الحزينة
وكان صداه يرعب
وفرق النجوم بعويله
قلت لها هي من باعت الروح الثمينة
هي من قالت لي أحلامك مستحيلة
وهي من رقصت فوق حبال الهوى
وتكبرت علي
وهي بالحب من كان جهيلة
والذكرى تلمع كالبرق بذهنها 
وتستنيرأيامها الحزينة 
تقول انها كانت بعمري الاميرة
تورطت بكذبها
وهي بالصدق لي مدينة
بلغيها ان بستان اللوز غرق بصمغه
والتصق به الخوف والحيلة
والأرض تنبض عني بطينها والعجينة
والاشجار تتنفس عني أوكسيجن بديلة
والنهر يرسم معالم شرايينه
والبحر الكبير أغرق السفينة
وما عاد الهواء يحرك طواحينه
وكأن الزمن زلزل راكبينه
والقدر أحاط به شمال ويمينه
وخطف من الصمت الوتيرة
وجعل الصوت يرعب الروح المسكينة
أفاقني من ألمي
واحيا المشاعر الحزينة
يا لها من رحلة صمت مريرة
لم تسمع زفرات آهاتي السجينة
وصوت النبضات الهجينة
كأن حقل اللوز أصبح كمين لكل دخيلة
ويد الغدر
وكثرة صيادينه
وانت بواقعي ايها الرسولة
لا حول لك
ولا حيلة
وأما صمتي 
وصدا صرخاتي
لها من الله القوة
والعينة
يا الله يا دنيا الصمت أحرسينا
وكل منا على صمته
الله بس يعينه
اخبريها اني بحاجة الى معجزة
بعصري لكي تبقى الاميرة بقصري
لكن صمتي بالروح علق بأسري
وأخفى سريره 
كنت لي كنفسي
ورهن الروح العليلة 
حين أقسمت بيأسي والحيرة 
ذكرتك اليوم
وانا بالغد المنسي والتايه سبيله 
هي رحلتي الصمت
ولا زلت بها أمضي
بخطوات هزيلة

والحياة كلمات
الشاعر جهاد حداد
تحياتي
في 27/3/2018

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق