الخميس، 9 يناير 2020

لا شيء بقلم الشاعر جهاد حداد

لاشيء

لاشيء يعجبني بعالمكم
لا شيء
لا تلك العيون التي تراقبني
والتتابعني
لا شيء
والتي من بعيد تهددني
لا شيء يعجبني
الأهات تألمنا
والأنفاس تجرحني
لا شيء يعجبني
الدموع تسابقني
بشق الأخدود
لا شيء
اصبح كل ما في الحياة
لا يعجبني
لا شيء
حتى الاحساس بات يجهلني
لا شيء
قراراتي كتاباتي أشعاري
لا تعجبني
لا شيء
عنواني ومكاني وزماني
لا شيء
بقيا لي لا شيء
وكل ما تعلمته لا يعجبني
ولا يغنيني عن شيء
لا شيء
الحاضر والماضي وحكمي الابدي
ومستقبلي الردي
لا شيء
مأساتي
معاناتي
وخيباتي لا شيء
واستنزافي البشري
وموتي  حيّا لا شيء
ألحب والتضحية
الصدق والكذبة
عمل إجرامي
لا شيء يعجبني
الجهل والفقر والغنى
لا يعجبني
تعبت من كل شيء
السفر وترحال والقهر
بلا جواز سفر
وغرف الانتظار
لا شيء يعجبني
الصور والذكريات
وكل انواع السهر
لا شيء يهمني
او يعلمني أني بخير
لا شيء يردني
بعد ان فقدت كل شيء
املي حملت له نعشا بيدي
انتظر له لوعة القدر
لا شيء يعجبني
الموت والحياة
وكل ايام الصبر
لا تعجبني لا شيء
كرهتني السنين
وقتلني الزمن
انا لست بخير
انا لست بخير
لا شيء  لا شيء  يهمكم
لا شيء يعجبكم
بي الم
ووجع لا ينتهي بشيء
بي جرح لا يعالجه الكي

وقلبا مصتأصل  الوصل
لا فعلا  ولا  فكرا  يصلح لشيء
انا لست بخير
وانا التمس للروح عذرا
هذا كل شيء
وانتها كل شيء
لا شيء اعجبني بحياتي
المر  والعسل  والحنظل
كلهن جربتهن ما نفع معي شيء
هلاهل  طشن سنين العمر
ويبدي حفرت لهن القبر
لتبقوا بعيدين عني
وأبقى بعيدا عنكم
يا بني البشر

والحياة كلمات
الشاعر جهاد حداد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق